اجراءات السفر الى جمهورية مالطا


تهدي سفارة دولة قطر اطيب التحيات للمواطنين القطريين والمقيمين الراغبين بزيارة جمهورية مالطا وتتشرف بأعلامهم بتحديث مالطا سياسة السفر والحجر الصحي للوافدين من دولة قطر وتخفيف قيود السفر المفروضة اعتبارا من تاريخ 9 أغسطس 2021م.

حيث يتم اعفاء المسافرين القادمين من دولة قطر من الزامية الحجر الصحي الفندقي او الذاتي، في حال استيفاء الشروط التالية: 

1-        شهادة تطعيم صادرة عن وزارة الصحة العامة لدولة قطر

على ان يكون التطعيم معترف به لدى إدارة الصحة العامة المالطية EMA وبعد مرور 14 يوما على الأقل من تاريخ استكمال جرعات التطعيم في حال كان التطعيم ذو جرعتين او من الجرعة الوحيدة في حال كان التطعيم ذو جرعة واحدة فقط.

2-        اجراء فحص كوفيد-19 بتقنية تفاعل البلمرة التسلسلي (PCR) قبل السفر والحصول على شهادة الخلو من الفيروس على أن تكون الشهادة صالحة لمدة (72) ساعة عند الوصول الى جمهورية مالطا. (ويشمل هذا الاجراء كافة المسافرين من الفئات العمرية من 5 سنوات أو أكثر)

3-        تعبئة استمارة تصريح السفر للصحة العامة و تحديد مكان المسافر (PLF) Public Health Travel Declaration and Passenger Form   او تعبئة الاستمارة الرقمية لتحديد مكان المسافر  و التي يمكن طباعتها من الموقع الالكتروني المالطي Https://app.euplf.eu

4-        عدم السفر الى مالطا او الترانزيت عبر البلدان المصنفة غير آمنة والمذكورة في قائمة الدول الحمراء الداكنة Dark red Zone بحسب السلطات الصحية المالطية، خلال الفترة المحددة 14 يوم قبل تاريخ الوصول الى مالطا.