سعادة سفير دولة قطر في مالطا يقيم حفل وداع لسفيري جمهورية تونس ودولة إيطاليا

أقام سعادة السفير علي بن سعد الخرجي، سفير دولة قطر ونائب عميد السلك الدبلوماسي، في جمهورية مالطا، حفل وداع وتكريم لكل من السفيرين: زهرة لدغم، سفيرة الجمهورية التونسية لدى جمهورية مالطا، وجيوفاني أومبرتو دي فيتو، سفير دولة إيطاليا لدى جمهورية مالطا، بمناسبة انتهاء عملهما الدبلوماسي، وذلك في مقر الإقامة الرسمي للسفير القطري في فيلا " الوجبة بالاس" بمنطقة مادلينا.

بدأ الحفل باستقبال الضيوف ثم كلمة مضيف الحفل سعادة السفير علي الخرجي، والتي أعرب فيها عن تشرفه بصفته نائب عميد السلك الدبلوماسي، باستضافة هذا الحدث. ثم قدّم شكره للسفيرين المحتفى بهما لدغم ودي فيتو على العمل الدؤوب الذي قاما به خلال فترة عملهما في مالطا، وجهودهما الرامية إلى التفاعل مع المجتمع المدني، معرباً عن ثقته وأمله أنه حتى أثناء مغادرتهما، قد قاما بتوطيد الأسس الراسخة لمزيد من التعاون والتآزر، وعن قناعته بأن الخير الذي يوحد شعوبنا سيواصل الازدهار والقوة في السنوات المقبلة، متمنياً لهما التوفيق في مسيرتهما الجديدة.

تلته كلمة المحتفى بهما، حيث ألقت السفيرة زهرة لدغم، كلمة قصيرة عبّرت فيها عن عميق امتنانها وعرفناها إلى السفراء والعامين في السلك الدبلوماسي على هذه اللفتة الكريمة وإقامة الحفل التكريمي على شرفها. وأعربت كذلك عن المشاعر الطيبة التي ستحملها معها لهذا البلد المضياف مالطا، والتي حظيت خلال فترة عملها فيه بكل التعاون والمحبة والتقدير.

من جهته أعرب السفير جيوفاني دي فيتو عن سعادته طوال فترة عمله في مالطا نظراً للعلاقة الوطيدة، والقواسم الجغرافية واللغوية والثقافية التي تربط بين الشعبين الإيطالي والمالطي. وأكد السفير الإيطالي عن ثقته بأن الذكريات والانطباعات التي سيحملها معه، ستظل إلى الأبد في قلبه، وستساهم في ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

ثم بدأت فقرة التكريم، حيث قدّم السفير علي الخرجي درع تذكاري تم تهيئته من قبل السفير البابوي للمحتفى بهما.